مجلة العلوم التجارية
ISSN: 1112-3818 (طباعة)
EISSN: 2602-5396 (عبر الإنترنت)
دورية: نصف سنوية
معدل القبول: 56٪
متوسط وقت الاستجابة: 200 يوم
متوسط وقت النشر بعد القبول: 27 يومًا
سنة التأسيس: 2002
دولة: الجزائر
المؤسسة التعليمية: مدرسة الدراسات التجارية العليا ، HEC الجزائر
الوصف: مجلة العلوم التجارية هي مجلة نصف سنوية ، تصدر في يونيو وديسمبر من قبل مدرسة الدراسات العليا التجارية ، HEC ، الجزائر ، منذ عام 2002 ؛ لجنة القراءة. تخضع لإجراءات التقييم الأكاديمي (التقييم من قبل مقررين مع عدم الكشف عن هويتهما المزدوجة). تضمن هذه اللجنة المشهورة عالميًا السرية في جميع إجراءات المراجعة التي تتطلب من المراجعين أن يكونوا مجهولين وخارجيين وليسوا من نفس الانتماء مثل المؤلفين الذين قدموا مسودتهم. هذه المجلة هي علامة على حيوية الانضباط وتمثل وسيلة للتواصل والتفاعل بين أفراد المجتمع الجامعي ومختلف الجهات الفاعلة في المجتمع والأعمال والاقتصاد. طموحها هو دعم التفكير والنقاش حول جميع الأسئلة البحثية ذات الأهمية في مجال العلوم التجارية والاقتصادية والإدارية. ومن هذا المنظور ، فإنه يمتاز بالمساهمات الأصلية والمبتكرة التي تعكس التطورات العلمية الحديثة في سياق البحث المفاهيمي والتجريبي ؛ احترام المعايير والأخلاق الأكاديمية المعترف بها عالميًا ؛ مكتوبة باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية. المجلة في نسخة إلكترونية ورقية. يمكن الوصول إلى جميع المقالات مجانًا ويمكن تنزيلها على منصة ASJP ، بدون رسوم تقديم ونشر للمؤلفين.يرجى الاطلاع على إرشاداتنا للمؤلفين لتقديم المقالات إلى منصة ASJP: https: //www.asjp. cerist.dz/en/PresentationRevue/360.
لمزيد من المعلومات أو المساعدة ، يرجى الاتصال بنا على: revue.hec@hec.dz
COMITE EDITORIAL
Éditeur en chef
Hassiba DJEMA
hassiba.djema@hec.dz
Ecole des Hautes Etudes Commerciales
Éditeurs associés
Ecole des Hautes Etudes Commerciales, Algérie.
Hichem Sofiane SALAOUATCHI
hs.salaouatchi@hec.dz
Ecole des Hautes Etudes Commerciales, Algérie.
Marc-Arthur DIAYE
diaye.marc@gmail.com
Université Paris 1 Panthéon-Sorbonne, France.
Nicolas MOINET
nmoinet@poitiers.iae-france.fr
IAE de Poitiers, France.
Yvon PESQUEUX
presqueuxyvon@gmail.com
Cnam Paris France.
Bachir MAZOUZ
Bachir.Mazouz@enap.ca
l’Ecole nationale d’administration publique, Canada.
Camal GALLOUJ
gallouj.camal@gmail.com
CEPN Centre d’Economie de l’Université de Paris – Nord (CEPN), France.
mohamed DJERDJOURI
mdjerdjo@uscupstate.edu
College of Business and Economics at the University of South Carolina, USA.
Azeddine TOUNES
atounes@inseec.com
INSEEC BUSINESS SCHOOL, France.
Mouloud MADOUN
madounmouloud10@gmail.com
Indian Institute of management Trichy, Inde.
Wahiba BALI
wahibakalboussi@yahoo.fr
ISET RADES, TUNISIE
Amar OUKIL
a.r.oukil@googlemail.com
Sultan Qaboos University, Muscat, Oman
Ahsina Khalifa
ahsina.khalifa1@gmail.com
Université Ibn Tofail – Kénitra, Maroc
Issam MALKI
I.Malki@westminster.ac.uk
University of Westminster, Angleterre.
Lylia BAHMED
bahmed_lylia@yahoo.fr
Université de Batna 2, Algérie.
Abderrahmane ABEDOU
abder.abedou@gmail.com
CREAD, Algérie.
Hanya KHERCHI MEDJDEN
hanya.kherchi@gmail.com
Ecole nationale supérieure en statistique et en économie appliquée, Algérie.
Wassila TABET
tabet_wassila@yahoo.fr
Université Aboubeker Belkaid de Tlemcen, Algérie.
Kamila AIT-YAHIA GHIDOUCHE
k.ghidouche-aityahia@hec.dz
Ecole des hautes études commerciales, Algérie.
Secrétaires
Mohand BELKACEMI
m.belkacemi@hec.dz
Ecole des hautes études commerciales
Adresse : Ecole des Hautes Etudes Commerciales, HEC Alger
Pôle universitaire Koléa – Tipaza, Algérie.
Contact :
Mail : revue.hec@hec.dz
Tél : (+213) 24 38 00 36 Fax : (+213) 38 00 35/38 00 38