التكوين في الدكتوراه

منذ أكثر من عشر سنوات تقوم مدرسة الدراسات العليا التجارية بتكوين طلبة الدكتوراه تلبية للاحتياجات التكوينية للتعليم العالي و لتنفيذ خطة بحث وطنية تركز على الكفاءة البشرية.

تتكيف إستراتجية التكوين في الدكتوراه في مدرسة الدراسات العليا التجارية مع الإصلاحات القانونية المختلفة التي تدعمها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي .

يشرف أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة على نوعي التكوين في الدكتوراه الموجود في الدولة وفقا للأنظمة المعمول بها وذلك تطبيقا للمرسوم التنفيذي رقم 98-254 المؤرخ في ربيع الثاني 1419 الموافق ل17 أوت 1998 المتعلق بالتكوين في الدكتوراه و وما بعد التدرج المتخصص و التأهيل الجامعي .

وكذا المرسوم التنفيذي رقم 08-265 المؤرخ في 17 شعبان 1429 الموافق ل 19 غشت 2008 و المتعلق بنظام الدراسات للحصول على شهادة الليسانس و شهادة الماستر وشهادة  الدكتوراه .

منذ العام الدراسي 2016/2017 اتبعت المدرسة سياسة التكوين في الدكتوراه و التي تهدف إلى الحصول على شهادة واحدة  طبقا للقرار رقم 574 المؤرخ في2 يونيو 2016 الذي يحدد كيفيات تنظيم التكوين في الطور الثالث وشروط إعداد أطروحة الدكتوراه ومناقشتها

برنامج الطور الثالث

ت/د الحوكمة ت/د التسويق وتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات. ت/د المحاسبة وتوحيد المراجعة   ت/د ا دارة وتسويق الرياضة
* البيئة الاجتماعية و الاقتصادية للشركات الصغيرة و المتوسطة في الجزائر..

* استراتجيات و تنظيم الشركات الصغيرة والمتوسطة

* إدارة الموارد البشرية في الشركات الصغيرة و المتوسطة

*هيكل الملكية في الشركات الصغيرة و المتوسطة

* الآليات الداخلية المطبقة في الشركات الصغيرة والمتوسطة

*الذكاء الاقتصادي في الشركات الصغيرة و المتوسطة

* تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركات الصغيرة والمتوسطة

أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة *

التكتلات و ديناميكيات ريادة الأعمال *

.

ابتكار التسويق و البحث و التطوير *

خطة التسويق و خطة العمل و النماذج. *

تطبيق التسويق *

إدارة محافظ العملاء و مصفوفات اتخاذ القرار SIM et GRC

أنظمة الاستخبارات و ذكاء الأعمال*

* التسويق الالكتروني و الشبكات    الاجتماعية و الدعم الدولي

الاتصالات التسويقية       *

الحوكمةا لمالية  *

*مراجعة حسابات الشركات

* معايير المحاسبة الدولية /المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

* الإدارة المالية للشركات .

* التمويل الإسلامي

*المالية والمصارف

* التحكم با الإدارة

* اقتصاديات الأعمال.

* ا لمالية و المحاسبة.

*الاقتصاد المالي.

الرعاية الرياضة و الأداء العالي.   *

* التواصل مع أندية كرة القدم المحترفة

* أبحاث السوق في مجال الرياضة .

* تحليل بنية المؤسسات الرياضية

* تمويل الأنشطة الرياضية

* المنتجات الرياضية الملموسة وغير الملموسة .

* بناء علامة تجارية رياضية دائمة

*المزيج التسويقي للأنشطة الرياضية .