عيَن في جوان 2020 رئيسا لــ “J’ilFCE”  على مستوى منتدى رؤساء المؤسسات ، لدى شمس الدين ج.بزيتوني  شغف بالفكر المقاولاتي المبتكر والرقمي ، وقد أتيحت له الفرصة لقيادة حاضنة Cyber ​​Parc  في سيدي عبد الله ، وعمل  على إنشاء حاضنة للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات TIC ، ونتيجة لذلك ، قام  بتطوير نماذج لإنشاء مجمَعات إبداعية.

وفي ذات المسار إلتحق شمس الدين بديوان الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الجزائر للاتصالات الفضائية (ATS)  حيث أوكلت إليه مهمة البحث والتطوير والابتكار والعلاقات الدولية، وعمل بعد ذلك مستشارا بديوان وزير الصناعة والمناجم في إطار البحث عن آلية لتمويل الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة.

بعد هذا الاغتراف في مجال المؤسسات العامة والحكومية ، أصبح شمس الدين مهتمًا بالمؤسسات الخاصة من خلال إنشاء فكر تسويقي رقمي تجلى عبر قيادته لقسم التسويق والرقمنة بالشركة الأمريكية Dale Carnegie  في الجزائر ليصبح مستشارًا في الابتكار المفتوح وإستراتيجية المؤسسات، واختير في ذات الوقت سفيرا للصندوق الاستثماري السويسري  Seedstars World ، بالإضافة إلى وصفه كفاعل مؤثر Smart-Up  في سياق برنامج المناولة للتطوير التكنولوجي للشركات الناشئة.

 حاليا شمس الدين هو مؤسس شركة   « Born to Change the Game »، BCG” ، وهي بنية يستخدمها لمرافقة المؤسسات المختلفة في تسريع نموها وفقا لنماذج الابتكار المفتوحة.

استفاد شمس الدين من تقاطع معرفي أكاديمي في العلوم الاجتماعية ، و قد تمكن عبر خبرته المكتسبة  في إدارة الأعمال من التوجه نحو العلوم السياسية في سياق إنتاج أطروحة بحثية تركز على منظومة المؤسسات الناشئة التكنولوجية في الجزائر على مستوى المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية (ENSSP).